أضناني الفراق …بقلم الشاعرة زكية أبو شاويش

هذه مشاركتي المتواضعة :

أضناني الفراق __________________________________البحر : الكامل

من كانَ يترك بصمةً لن ينتسى ___والقلبُ يعمرهُ الجميلُ ومن قسا

في ظلمةِ الليلِ البهيمِ قد انتضى ___سيفَ الفراقِ تذكرٌ جرَّ الأسى

للقلب إذ وهجِ الفراقِ كجمرةٍ___ لم تنطفئ عند الصباحِ وما عسى

يأتي من الألم الَّذي يفري الحشا ___غير الدموعِ وما أراه موسوسا

قد عاشَ حلمٌ قبلَ أن يهوي بنا ___ نوءُ التباعدِ عن حبيبٍ في المسا

فتفرَّقت نبضاتُ شريانٍ جلا ___ ما كانَ من وهمٍ أدامَ تحمُّسا

…………………

سنزورُ أرجاءً بكلِّ فضيلةٍ ___تهفو لجمعٍ رامهُ من أعرسا

ها نحنُ في شوقٍ وحلَّ بنا الَّذي ___ما كانَ في الحسبانِ ممَّن أسَّسا

وصلاً بكلِّ جدارةٍ لأَحبّةٍ ___منهم جنيتُ مكانةً وتمرُّسا

في كلِّ أعمالٍ بعلم نافعٍ ___يعلى المراتبَ إن أطعنا المؤنسا

من بعدِ وصلٍ قد أدامَ تودُّداً ___أجرى لنا نهراً لخيرٍ أجلسا

كلَّ الَّذينَ تزاحموا لزيارةٍ ___ من كان في مشفى يغالبُ أنفسا

………………..

قد هزَّ فقدٌ كلَّ مرتقبٍ دنا___لخروجِ من دهسوا ومن قد كرَّسا

كلَّ الكوادر في حمايةِ مخطئ___ إذ كانت الأقدارُ ترجي الحدسا

ها قد فقدنا ركن أشرافٍ علوا ___ مع كلِّ صفحٍ للَّذي ما دنَّسا

حقًّا أدامَ كرامةً بتآلفٍ ___مع كلِّ أهلٍ قد صلوا من جرَّسا

وطناً بكلِّ خيانةٍ ملعونةٍ ___ وارتاضَ أصقاعاً وكادَ المبئسا

يا ربِّ فارحم قلبَ كلِّ مفارقٍ ___ أضناهُ بعدٌ للأحبَّةِ ما انتسى

……………..

من كانَ في يأسٍ يديمُ تذكُّراً ___ أنَّ المماتَ نصيبُ حيِّ أغمسا

كلَّ الوفاءِ ببحرِ أحرارٍ مضوا ___ كالريحِ بعدَ هبوبها لن تحرسا

إن حلَّت الأقدارُ عندَ مشقَّةٍ ___ لتريحَ روحاً من عناءٍ كنَّسا

أوزارَ من عادوا لحضرةِ مالكٍ ___ منهُ الحنانُ مضى لمن قد آنسا

نوراً من المولى يطمئنُ تائباً___ أنَّ الجنانَ نصيبُ قلبٍ ما قسا

صلوا على خير الأنامِ وآلِهِ ___والصحبِ ما دامَ الوفاءُ ترأسا

………………….

الخميس 24 شعبان 1444 ه

16 مارس 2023 م

زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلامcropped-271393498_306322598178178_1774026774041848354_n-1

أضف تعليق