أضناني الفراق …بقلم الشاعرة زكية أبو شاويش 17 مارس، 2023 بواسطة souadchahidai هذه مشاركتي المتواضعة : أضناني الفراق __________________________________البحر : الكامل من كانَ يترك بصمةً لن ينتسى ___والقلبُ يعمرهُ الجميلُ ومن قسا في ظلمةِ الليلِ البهيمِ قد انتضى ___سيفَ الفراقِ تذكرٌ جرَّ الأسى للقلب إذ وهجِ الفراقِ كجمرةٍ___ لم تنطفئ عند الصباحِ وما عسى يأتي من الألم الَّذي يفري الحشا ___غير الدموعِ وما أراه موسوسا قد عاشَ حلمٌ قبلَ أن يهوي بنا ___ نوءُ التباعدِ عن حبيبٍ في المسا فتفرَّقت نبضاتُ شريانٍ جلا ___ ما كانَ من وهمٍ أدامَ تحمُّسا ………………… سنزورُ أرجاءً بكلِّ فضيلةٍ ___تهفو لجمعٍ رامهُ من أعرسا ها نحنُ في شوقٍ وحلَّ بنا الَّذي ___ما كانَ في الحسبانِ ممَّن أسَّسا وصلاً بكلِّ جدارةٍ لأَحبّةٍ ___منهم جنيتُ مكانةً وتمرُّسا في كلِّ أعمالٍ بعلم نافعٍ ___يعلى المراتبَ إن أطعنا المؤنسا من بعدِ وصلٍ قد أدامَ تودُّداً ___أجرى لنا نهراً لخيرٍ أجلسا كلَّ الَّذينَ تزاحموا لزيارةٍ ___ من كان في مشفى يغالبُ أنفسا ……………….. قد هزَّ فقدٌ كلَّ مرتقبٍ دنا___لخروجِ من دهسوا ومن قد كرَّسا كلَّ الكوادر في حمايةِ مخطئ___ إذ كانت الأقدارُ ترجي الحدسا ها قد فقدنا ركن أشرافٍ علوا ___ مع كلِّ صفحٍ للَّذي ما دنَّسا حقًّا أدامَ كرامةً بتآلفٍ ___مع كلِّ أهلٍ قد صلوا من جرَّسا وطناً بكلِّ خيانةٍ ملعونةٍ ___ وارتاضَ أصقاعاً وكادَ المبئسا يا ربِّ فارحم قلبَ كلِّ مفارقٍ ___ أضناهُ بعدٌ للأحبَّةِ ما انتسى …………….. من كانَ في يأسٍ يديمُ تذكُّراً ___ أنَّ المماتَ نصيبُ حيِّ أغمسا كلَّ الوفاءِ ببحرِ أحرارٍ مضوا ___ كالريحِ بعدَ هبوبها لن تحرسا إن حلَّت الأقدارُ عندَ مشقَّةٍ ___ لتريحَ روحاً من عناءٍ كنَّسا أوزارَ من عادوا لحضرةِ مالكٍ ___ منهُ الحنانُ مضى لمن قد آنسا نوراً من المولى يطمئنُ تائباً___ أنَّ الجنانَ نصيبُ قلبٍ ما قسا صلوا على خير الأنامِ وآلِهِ ___والصحبِ ما دامَ الوفاءُ ترأسا …………………. الخميس 24 شعبان 1444 ه 16 مارس 2023 م زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام شارك هذا الموضوع: المشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X شارك على فيس بوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك إعجاب تحميل... مرتبط